10 عادات عليك تركها لتكون أكثر سعادة

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • FinMaxFx
    FinMaxFx

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

10 عادات عليك تركها لتكون أكثر سعادة

عندما تترك فعل الأشياء الخطأ فأنت تفسح المجال أمامك لتفعل أشياء تجعلك سعيدا، ولذلك يجب أن تبدا من اليوم ب:

التوقف عن المماطلة في تحقيق أهدافك

بعض الناس يحلمون بالنجاح بينما يستيقظ البعض الآخر كل يوم ويعملون بجد لتحقيقه، العمل والتغيير يكون في العادة صعبا عندما تكون في أمس الحاجة إليه، وعليه يجب أن تتحلى بالمسؤولية و روح الانضباط، الاستمرار في تأجيل شيء يجعله يبدو أصعب ومخيف، إن لم تبدأ اليوم فلن تكمل العمل غدا. ليس هناك شيء أكثر إقلاقا من التفكير في عمل غير مكتمل. السر في التقدم هو ببساطة البدء بالعمل، مجرد البدأ كافي لتنامي عزيمتك في مواصلة طريقك نحو تحقيق أهدافك، وعليه انسى خط النهاية وركز فقط على خطوتك التالية، قل لنفسك :”سوف أبدأ هذا العمل بخطوات صغيرة وليس بالضرورة متقنة” ومع الوقت فسوف تقودك هذه الخطوات الصغيرة إلى تحقيق تغيير ملحوظ.

توقف عن لوم الآخرين واختلاق الأعذار

توقف عن لوم الآخرين حول ما يحدث لك، عندما تلوم الآخرين فأنت تتنصل من المسؤولية وتجعل المشكل أبديا إذ ليس في مقدورك حله كما تعتقد. توقف عن التخلي عن مقدرتك وابدأ في تحمل مسؤولية حياتك، اللوم هم مجرد عذر والأعذار هي المرحلة الأولى للفشل، أنت وحدك المسؤول عن اختياراتك وقراراتك.

توقف عن محاولة تجنب التغيير

التغيير هو سنة من سنن هذا العالم، وكما يقول المثل “دوام الحال من المحال” ولكن الكثير منا لا يريد التغيير رغم أن كل شيء حولنا يتغير، تقبل التغيير هو عامل مهم في سعادتنا ونجاحنا، لأنه من دون التغيير لن نتطور ولن نعرف الحياة التي لم نكن نعتقد أنها ممكنة. وتذكر مهما كانت حالتك الآن سيئة أو جيدة، فإنها ستتغير، فهذا شيء أكيد، فتقبل التغيير واعلم أنه لسبب وغاية قد لا تكون واضحة في البداية، ولكن في النهاية ستعلم الحكمة.

توقف عن محاولة التحكم في ما لا تستطيع التحكم فيه

إن أردت أن تتحكم في كل شيء وتقلق بشأن الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها فسوف تعيش حياة تعيسة مليئة بالقلق والإحباط. بعض الأشياء لا تستطيع ببساطة التحكم بها، ولكن بإمكانك التحكم بالطريقة التي تتعامل معها. الجميع لديه جوانب إيجابية وسلبية في حياته، كونك سعيدا يتعلق بشكل كبير بالجوانب التي تركز عليها، أفضل شيء يمكنك فعله هو ترك الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها وشأنها وتسخير جهدك في الأشياء التي بإمكانك التحكم فيها مثل تصرفاتك.

توقف عن التحدث مع نفسك بطريقة سيئة

الذهن هو وسيلة رائعة إن استعمل بطريقة صحيحة، ولكنه يصبح شيء مدمرا إن لم نحسن استعماله، كن على إدراك بما تحدث به نفسك، كلنا نتحدث مع أنفسنا في داخنا، ولكننا لا نعي دائما ماذا نقول أو كيف تأثر ذلك الحديث علينا. وكما قال مرة هانري فورد (Henry Ford) :”سواء اعتقدت أنك تستطيع أو أنك لا تستطيع فأنت محق”، من أكبر العوامل التي تؤدي إلى الفشل هي الشك في القدرات والتحدث إلى النفس بطريقة سلبية، الطريقة التي تتغلب بها على الأفكار السلبية و المشاعر المدمرة هي تكوين مشاعر معاكسة إيجابية تكون أقوى، استمع إلى نفسك وبدل الافكار السلبية بأخرى إيجابية ومع الوقت ستغير مسار حياتك.

توقف عن انتقاد الآخرين

السلبية التي تنتقد بها الآخرين سوف تؤثر تدريجيا على سعادتك، عندما تكون مرتاح حقا بنقائصك، فلن تحس انك مهدد أو متأثر بنقائص الآخرين. عليك أن تتوقف عن القلق بشأن الهفوات والأخطاء التي تلاحظها على الآخرين واهتم بنفسك، واجعل نجاحك وتطورك يشغلك عن الاكتراث للآخرين وانتقادهم.

توقف عن الهرب من مشاكلك ومخاوفك

لو كنت تظن أن مشاكلك لا مثيل لها وتحسد الآخرين على حياتهم فأنت مخطئ، لو أمكنك رؤية مشاكل وهموم الآخرين لأصبحت سعيدا بمشاكلك وهانت عليك، تشجع واحصي مشاكلك ولا تهرب منها وواجها مهما بدت صعبة ومعقدة. الخوف بالتحديد يمنعك من اغتنام الفرص واتخاذ القرارات، ويبقيك في مساحة ضيقة أين تحس بالأمان التام، ولكن حياتك هي مجموعة من التجارب الصغيرة والفريدة والتي تتطلب منك أحيانا أن تخترق منطقة الراحة، السماح لمخاوفك بالتحكم فيك لا يعتبر عيشا ولكن مجرد وجود. الخلاصة تحكم في مشاكلك ومخاوفك أو في النهاية ستتحكم بك.

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • FinMaxFx
    FinMaxFx

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

توقف عن العيش في مكان وزمان آخرين

البعض يقضي كل حياته وهو يحاول العيش في مكان وزمان آخرين، تراهم يتباكون على ما كان أو ما كان بإمكانهم فعله أو ما كان بإمكانهم أن يصبحوا، ولكن الماضي قد ولى والمستقبل لم يأتي بعد، ومهما تأسفنا على أي منها فهذا لن يغير شيء. من أقوى المؤشرات على المستقبل هو المقدرة على التركيز على ما نفعله الآن واليوم. علينا العيش في اللحظة الحالية وهذا يتطلب إدراك وتفتح على الحاضر: لا تحلم بالعطلة وأنت في العمل، ولا تقلق بشأن تراكم العمل وأنت في العطلة، عش الآن و لاحظ جمال العالم حولك.

توقف عن محاولتك أن تكون شخصا آخر

من أكبر التحديات هو أن تكون أنت في عالم يحاول أن يصنع منك شخصا آخر، سيكون دائم شخص أجمل منك، شخص أذكى منك، شخص أصغر منك، ولكن لن يكونوا أنت ! لا تتغير حتى يحبك الناس، كن أنت والأشخاص الصحيحين سوف يحبونك، وستحب نفسك أكثر أيضا.

توقف عن كونك غير ممتن

قد لا تستطيع فهم الأمور على حقيقتها ولكن تيقن أنها تحدث بطريقة مثالية، وعليه كن ممتنا للأشياء التي لم تتوفق فيها، لأنها فسحت المجال للأشياء التي سوف تتوفق فيها، وكن شاكرا للأشخاص الذين تخلو عنك، لأنهم تركوا مكانهم لأشخاص لن يتخلوا عنك. بغض النظر عن حالتك، استيقظ كل صباح وأنت ممتنا وشاكر لله على حياتك، وبدل أن تفكر في الأشياء التي تفتقدها فكر في الأشياء التي تمتلكها وأناس كثيرون يفتقدونها.

10 عادات عليك تركها لتكون أكثر سعادة

من صفات الشخصية الناجحة القدرة على الاعتراف بالخطأ وتصحيح هذا القرار الخاطئ هذه الصفات ستساعدك على تنمية طا

أقوال وحكم سيدنا الحسين ابن علي عليهما السلام

قال الإمام الحسين عليه السلام : شكرك لنعمة سالفة يقتضي نعمة آنفة. +-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+-+ قال الإمام الح

كيف تكون قائد فريق عمل ناجح

أقوال وحكم سيدنا الحسن ابن علي عليه السلام

أقوال وحكم سيدنا الحسن ابن علي عليه السلام قال رجل للحسن: من شرّ الناس؟ فقال: (من يرى أنّه خيرهم). *-*-*-*-*-*-

نصائح للموظف الجديد | تعليمات وتوجيهات في أول يوم عمل لك

كموظف جديد عندما تُقبل في وظيفة جديدة فإنك تكون محط أنظار إدارة الشركة التي قبلتك للعمل معها خصوصا في أول يوم �

10 قواعد لتكون أكثر سعادة في حياتك

في عالم علم النفس كان دائما على بينة من تنظيم عادات الإنسان في الحالات التي لا يشعر فيها الناس بالعاطفة. يتم استجواب إنفينيتي الأفراد كل يوم: كيف يمكنني أن أكون أكثر سعادة؟

الجواب على السؤال السابق هو حل متنوع ومعقد ، ولكن هناك جوانب معينة مشتركة لكل شخص تقريباً تسمح لنا بالحديث عنها يجب أن تكون سعيدًا ، أو أكثر سعادة . هناك دائما استثناءات ، ولكن وجود هذا الأساس ضروري عادة للحصول على حياة صحية عاطفيا.

  • مقالة ذات صلة: “الصحة العاطفية: 7 نصائح لتحسينه”

عدة قواعد لتكون سعيدا

إذا لم تكن المشكلات التي نمر بها مفرطة في التطرف أو كانت لها علاقة بالعلل العقلي ، فهناك موارد يمكنك الذهاب إليها دون الحاجة إلى زيارة طبيب نفساني لتحسين مستوى رفاهيتك. التالي سوف تجد سلسلة من النصائح لإعطاء دفعة إيجابية صغيرة لحياتك إذا كنت في لحظة عاطفية دقيقة.

1. لديك روح الفكاهة: استخدامه

ربما تكون واحدة من الركائز الأساسية للحياة السعيدة. إن الإندورفين الذي يجعلنا ننتج حقيقة اعتماد منظور للحياة يعتمد على الفكاهة مفيد للغاية للمزاج بشكل عام.

2. تجنب الموافقة المستمرة

البشر هم حيوانات اجتماعية. نحن دائما نسعى لإرضاء ، من فضلك وإرضاء الآخرين. بالنسبة لبعض الناس يصبح هذا هاجسا على أساس السعي للحصول على موافقة الآخرين ليشعروا بالحب ، للحفاظ على احترام الذات. يجب أن نتجنب هذا الموقف أو أن نتمكن من الانقضاض علينا.

3. لا تحتوي على الدموع

الغضب في عاطفة طبيعية للإنسان. من المثير للاهتمام ، المجتمع يثقفنا من مرحلة مبكرة جدًا لا لإظهار العواطف السلبية لقمع ألمنا. إنه خطأ كبير. دون الوقوع في اليأس ، إذا أردنا أن نريح أنفسنا من خلال البكاء ، فمن الجيد اللجوء إليه ، لأنه من الأسهل التغلب بسرعة على اللحظة السيئة. فهو يساعد على طرد الإجهاد من جسمنا ويسهل تبني رؤية أكثر تفاؤلاً في مواجهة الواقع الجديد.

4. كن شجاعا

ليس عليك أن تفهم مفهوم الشجاعة هذا بطريقة ملحمية أو رومانسية. عليك أن تضع في اعتبارك أنه ليس من الجيد البقاء في منطقة الراحة ، دون ترك الخوف يقرر مصير أفعالنا . في مرحلة الطفولة والمراهقة من الطبيعي أن تشعر بالخوف ، ولكن بمجرد أن تصل إلى مرحلة البلوغ ، من الضروري تغيير موقفك. بهذه الطريقة ، لن نفوت الفرص.

5. لا تكذب

الكذبة هي واحدة من أكثر الخطايا الملتزمة من جانب الكائن البشري. يقال أننا نأكل بمعدل 20 مرة في اليوم. هذا ، وفقا للخبراء ، يولد عدم الثقة ويهدد قدرتنا على الحفاظ على الروابط العاطفية . من الضروري للغاية تجنب خداع الآخرين ، مهما كانت الضرورة.

6. حدد أهدافك الخاصة

يجب عليك محاولة الحصول على مقاليد حياتك قدر الإمكان. لا تدع الوضع تفعل أشياء بالنسبة لك ، والأمر متروك لك لتفعل ما تريد. حدد أهدافًا وأهدافًا وتجنب الحديث عن استخدام صيغ سلبية مثل “سيتم إصلاحه” أو “سترى”. يجب تمكين موقفك.

7. كن لطيفًا

شكلي هو آخر من أحجار الزاوية في الحصول على حياة سعيدة تماما. لا ينبغي لنا أن نخلط بين اللطف والتعاطف ، يجب علينا أبدا فرض ابتسامة غير مرغوب فيها . علينا ببساطة أن نتصرف بالتساوي مع جميع الأفراد المحيطين بنا ، مع الأخلاق الحميدة لتسهيل الاتصال مع الآخر.

8. تحمل المسؤولية

فقط النجار السيئ يلوم أدواته للعمل السيئ. اللامسؤولية هي البلاء: إلقاء اللوم على العوامل الخارجية يغمرنا باستمرار في حالة من عدم الرضا. من الضروري تجنب الميل إلى إلقاء اللوم على كل شيء خارج عن سيطرتنا. إنها واحدة من القواعد التي يجب أن تكون سعيدة والتي لها علاقة بالقدرة على السيطرة.

9. إذا كنت بحاجة إلى استراحة ، ل

أحيانًا نشعر بأننا بحاجة لكسر في حياتنا ، خاصة في مكان العمل . لا تتعارض مع هذا الشعور. إذا كنت بحاجة إلى استراحة ، واستراحة ، وفصل من روتينك المعتاد ، خذ عطلة طويلة. إنها أفضل طريقة لإعادة توجيه حياتك.

10. التوازن الشخصي والمهني

ربما أنها واحدة من أكبر المعضلات في القائمة بأكملها. مكان العمل هو جزء من حياتنا وظروفنا ، وهذا يؤثر بشكل مباشر على سعادتنا وتطورنا الشخصي. يجب أن نكون على يقين من التوازن الذي يجمع بين الشخصية والمهنية. يجب ألا نفكر في العمل خارج جدول أعماله ، ولا ينبغي لنا أن نشعر بالارتياح في داخله. في هذه الحالة ، يجب أن ندير هذا الوضع.

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • FinMaxFx
    FinMaxFx

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

Like this post? Please share to your friends:
الاستثمار في التداول
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: