هل تحرك أسعار الفائدة أسواق الفوركس؟

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • FinMaxFx
    FinMaxFx

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

Contents

الفائدة الامريكيه تحرك السوق

الفائدة الامريكيه تحرك السوق

AUD USD

يتداول الزوج علي الاجل القصير في الاتجاه العرضي بين مستوي دعم 0.7881 ومستوي مقاومه 0.7969 وتتواجد الاسعار حاليا عند مستوي الدعم اذا استطاعت الاسعار كسر المستوي والثبات اسفله قد يستهدف 0.7789 وتتغير الرؤية في حالة الارتداد من مستوي الدعم لاعلي قد يستهدف الحد العلوي للاتجاه العرضي عند مستوي 0.7969

كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني.

EUR USD

يتداول الزوج علي الاجل القصير في الاتجاه العرضي وحاليا تتوقف الاسعار عند مستوي دعم 1.1620 اذا استطاعت الاسعار كسر مستوي الدعم والثبات اسفله قد يستهدف مستوي 1.1545 وتتغير الرؤية في حالة الارتداد من مستوي الدعم لاعلي قد يستهدف مستوي 1.1695

USD JPY

مازال الزوج يسير فى اتجاه هابط على المدى القصير وخلال التداولات الاخيره استطاعت الاسعار الارتداد من مستوى الدعم 110.60 حتى وصلت الاسعار قرب مستوى المقاومة بالقرب من مستوى سعرى 111.80 تقريبا والتى نعتقد ان ترتد الاسعار منها للاسفل استكمال للاتجاه الهابط

تحليل فني للذهب | تحليل سوق العملات اليوم

XAU USD

مازال الذهب فى حركة تصحيحيه للاسفل بعد ان وصل قرب مستوى المقاومة 1260 تقريبا والتى ظهرت منها القوة البيعية لتدفع اسعار الذهب الى اختبار مستوى الدعم السابق بالقرب من مستوى سعرى 1246 تقريبا والتى نتوقع ان تظهر منها القوة الشرائية من جديد لتدفع الاسعار الى الاعلى لاعادة اختبار مستوى المقاومة 1258 تقريبا

انتهز الفرص وزود عدد نقاطك بنسب ممتازة من خلال توصيات مؤسسة أربيك فوركس اليومية.

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مقالات ذات صلة

البيانات الاقتصادية الامريكية

البيانات الاقتصادية الامريكية كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني. يترقب المتداولين خلال هذا الاسبوع عدد من البيانات الاقتصادية الهامه علي تداولات

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • FinMaxFx
    FinMaxFx

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

الفائدة الكندية وتاثيرها على تداولات الدولار الكندى

الفائدة الكندية وتاثيرها على تداولات الدولار الكندى كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني. تمتلئ الأجنده الأقتصادية اليوم بالعديد من الأحداث الأقتصادية

اتجاه الدولار بعد بيانات التضخم وترقب مبيعات التجزئه

اتجاه الدولار بعد بيانات التضخم وترقب مبيعات التجزئه كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني. XAUUSD يتداول الزوج علي الاجل القصير في

مبيعات التجزئة الاسترالية عن شهر نوفمبر بين النسبة الذهبية والعروض السنوية

تأثير نتيجة مبيعات التجزئة الاسترالية عن شهر نوفمبر مبيعات التجزئة الاسترالية هو استهلاك المواطنين فى دولة ما يعكس مدى قوة الاقتصاد لهذه الدولة, فمعنى الاستهلاك المرتفع للمواطنين فى دولة ما يعنى

السوق مذبذب بتقرير التوظيف الوطني الأمريكي

تقرير التوظيف الوطني الأمريكي كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني. مزاج السوق مذبذب مع محاولات الدولارالامريكي والين الياباني في تعزيز مكاسبهم

الولايات المتحدة – محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

الولايات المتحدة – محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هل يستمر في دعم الدولار الأمريكي ؟ كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل

قسم التحليل الفني

خطاب بولوز وتداولات الكندي

خطاب بولوز وتداولات الكندي كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني. خطاب بولوز محافظ بنك كندا المركزي من الخطابات المهمة والتي لها

قرار التوظيف الامريكي

قرار التوظيف الامريكي كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني. USDCHF يتداول الزوج علي الاجل القصير في الاتجاه الصاعد خلال قناه سعريه

قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي النيوزيلندي

قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي النيوزيلندي كن انت من يكتب التحليل الفني .. بادر بالاشتراك في احدي دورات التعليمية للتحليل الفني. بيان قرار الفائدة الذي يصدره بنك الإحتياطي النيوزيلندي

خبار الشركات

تقييم شركة JM Financial

تقييم شركة | JM Financial تأسست شركة JM Financial بهدف تقديم بيئة للمتداولين تسمح لهم بالوصول إلى أقصى إمكانياتهم في التداول. وقد أنشأت الشركة على يد متداولين محترفين ويتم إدارتها

إيتورو ترعى أكبر مهرجان للتداول في الشرق الأوسط

شركة إيتورو هى واحدة من أكبر شركات الوساطة المالية في العالم، ولأنها تسعى دائماً إلى زيادة الاستفادة العلمية للمتداولين فهى من الرعاة الذهبيين القائمين على مهرجان التداول العربي، وهو يعتبر

تقييم شركة ALFA TRADE

تقييم شركة ALFA TRADE AlfaTrade، التي تأسست في عام 2020، هي وسيط الفوركس يملكها ألفا للتجارة (المملكة المتحدة) المحدودة وتقع في لندن، المملكة المتحدة، وهي الهيئة الاتحادية للجمارك (سلطة السلوك

تجارب المتداولين الشخصية

افضل متداول فوركس (Forex) اماراتي سنة 2020

تجربتي مع الفوركس (Forex) احمد هوساوي . الجنسية : سعودي الاصل مقيم بالأمارات . السن : 39 سنة كم من سنة لك الان في سوق الفوركس (Forex)؟ بالنسبة لك التداول

تجربتي مع الفوركس (Forex) : قصتي قد يستغربها الكثيرون

تجربتي مع الفوركس (Forex) احمد المطوع الجنسية : سعودي السن : 36 سنة قصة النجاح في الفوركس (Forex) إذا كنت تسمع كثيرا حول قصص النجاح في الفوركس (Forex)، عندما يبدأ

الفوركس بحر يعطيك خيراته إن أجدت أنت السباحة فيه

الدكتور/ هاني عيسي خبير التحليل الفنى في أسواق المال قد حدثنا الدكتور” هانى عيسي ” عن بداياته في عالم الفوركس وأهم مقومات النجاح ، ورحلة كفاحه الشائقة في تولي زمام

الشركات أم البنوك ؟! أين وكيف وأيهما الافضل لفتح حساب تداول

احصل علي الاجابة بما تتوافق مع هدفك الاستثماري مع محمود حسن – الخبير المالي

تقارير فنية واقتصادية

التحليل الفني الأسبوعى …. ترقب بيانات التوظيف الأمريكي

اسعار العملات | هبوط قوية في انتظار الدولار الأمريكي امام الفرنك السويسرى

صمود الين الياباني و قرار الفيدرالي اليوم | التحليل الأسبوعي الفني

توصيات العملات

كل ما يحتاجه المتداول

العروض

تاريخ تداول البترول واهم المحطات السعرية التى أثرت على اسعاره.

نتعرف فى هذا الويبينار على مجموعة من المعلومات التاريخية والمستقبلية التى سوف تؤثر على اسعار البترول كما سنتعلم ما الفرق بين انواع البترول العالمية وما الفرق بين الاسعار الحقيقية واسعار العقود الاجلة.

عناصر الويبينار :
1-معرفة تاريخ تداول البترول واهم الدول المتحكمة فى صناعته.
2-معرفة الفرق بين انواع الخام البترولى فى العالم.
3-معرفة ما اذا كان هناك علاقة بين اسعار الذهب واسعار البترول
4-ما هى علاقة البترول بالدولار الكندى.
5-نستكشف سويا اسباب التغيرات السعرية القوية التى حدثت ونتوقع ما سيشهده البترول الفترة القادمة.

مدرسة تعليم الفوركس

الجهة القانونية

وثق كافة تعاملاتك وعقودك في البنوك، بالإضافة الي رفع دعوات قضائية بحالة النزاع ، سجل بالقسم القانوني الان

ماهي حقيقة الفوركس ونريد التوضيح

لطالما رأيت آلاف الإعلانات عن الفوركس وتداول العملات الأجنبية ولكن لا نعرف حقيقتها ولدي مايحيرني فيها

1- هل توجد منصة واحدة تداول لجميع المواقع ؟

2- هل هي حقيقية وليس احتيال

3- هل هناك أشخاص بارابيا يربحون ويكون كمصدر دخل ؟

4- وما أفضلها اذا كانت حقيقة وليست وهم

نريدها جلسة نقاش لأن هناك الكثير من يريد أن يعرف ماهي و ما حقيقتها ولماذا عرب انشئوا مواقع لها ويريدون الكثير بالتسجيل فيها وفائدتها لهم ؟

التعليقات

    2020-06-27T14:35:37+00:00

الفوركس باختصار سوق عالمية موجودة على الانترنت لبيع وشراء العملات الأجنبية

نعم هي حقيقة بالكامل لأنها استثمار وليس مقامرة فأنت تشتري و تبيع وتحقق الربح. لكن انتبه هذا سوق عالي المخاطرة لذا من الطبيعي أن تكون ايراداته عالية ايضا كما خسائره لو لم يتحقق استثمارك

لم تكن لدي الجرأة للدخول فيها بأموال حقيقية لذا اكتفيت بالتداول الوهمي التجريبي وشخصيا أفضل الأسهم أكثر لأني قادر على فهمها وتوقعها أفضل من الفوركس كون المتغيرات المؤثرة فيها أقل

عموما معظم المنصات و شركات التداول تشبه بعضها وخاصة انهم يربحون من السبريد ( الفرق بين سعري البيع والشراء ) فقط نظرا للمنافسة.. لا يوجد ما يدعى أفضل لأن كل شركة لها تسهيلات وشروط مختلفة لذا انصحك بالاطلاع عليها على مواقعها جيدا وبعدها التداول التجريبي لتتعلم على المنصة

هذا المجال مربح جدا لشركات الوساطة لأنها كالمنشار تربح من البائع و المشتري والأرباح كبيرة لأن حركة التداول كبيرة.. انه اكبر سوق في العالم.. نتحدث عن تريليونات الدولارات يوميا كحجم تداول

ان كان لديك اسئلة محددة يمكنني الإجابة من خبرتي المتواضعة كمهتم ومحاضر في المجال

    2020-07-02T16:21:35+00:00

حسب من كلامك افهم ان الفوركس فقط لتداول العملات؟ اما الذهب والبترول والأسهم لها مسميات اخرى؟

    2020-07-04T19:25:30+00:00

نعم، الفوركس ككلمة مشتقة من كلمتي (تبادل) و (أجنبي) أي تبادل العملات الأجنبية .. البقية تدخل ضمن مسميات البورصات .. البورصة هي سوق بغض النظر عن السلعة المتبادلة في هذا السوق كانت أسهم، ذهب، سيارات، قهوة، قماش .. إلخ

    2020-07-14T06:02:02+00:00

شكراً لك على التوضيح.

نعم توجد منصة واحدة مشهورة ومشتركة MetaTrader 4 وهناك منصات اخرى

-الفوركس حقيقة هناك بعض الشركات تحتال على العملاء

هناك من يحقق مدخول شهري من الفوركس

-افضل شركة فوركس NSFX العالمية تاسست من قيل مجموعة من المحترفين في المجال المالي, تقدم حلول تكنولوجية عالية المستوى , تلتزم شركة NSFX العالمية بتوفير بيئة امنة وتؤمن لسلامة اموال العملاء .

بالاضافة شركة NSFX حاصلة على 27 ترخيص من دول متعددة , MIFID,FSA,MFSA,BAFIN,CONSOB

شركة NSFX – التراخيص والرقابة

تعلم التداول بسهولة مع اكاديمية شركة NSFX , فيديو كتب مجانية ! تداول فقط مع الشركات المرخصة

NSFX | تعليم تداول فوركس | تعليم فوركس | أكاديمية الفوركس

اكاديمية تعليم فوركس مجانية NSFX تساعد المستثمر المبتدأ والخبير معا من خلال دروس فيديو تعليمية و شروحات حصرية و تدريب شخصي من خلال ندوات مجانية.

افتح حساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت

حساب فوركس اسلامي | فوركس اسلامي | فتح حساب فوركس اسلامي | NSFX

حساب فوركس اسلامي تقدم شركة NSFX حسابات إسلامية خالية من الفوائد والربا طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية و بدون عمولات اضافية. افتح حساب فوركس اسلامي الان.

بالتوفيق اخي الكريم ,

    2020-06-27T01:37:42+00:00

1- هل توجد منصة واحدة تداول لجميع المواقع ؟

أغلب المواقع تستخدم ميتاتريدر MetaTrader

أجل لكن فيها شبهة ، هناك من يقول بأنها حرام (وأنا معهم) وهناك من يقول بأنها حلال(سمعتها ، لكني لم أتأكد)

3- هل هناك أشخاص بارابيا يربحون ويكون كمصدر دخل ؟

4- وما أفضلها اذا كانت حقيقة وليست وهم

اعرفها ، لكني أتخوف من ان تربح من مال حرام ، فوزرها على صاحبها و على المرشد إليها ،

في انتظار المزيد من التوضيحات من الإخوة.

    2020-06-27T15:42:23+00:00

هنالك محاذير شرعية من التعامل معه في حال زوالها يمكن التعامل معه محرما شرعا بسبب وجود الربا (والربا كما تعلم من أخطر الأمور التي توعد الله من يقوم فيها بالحرب!)، لكنها من المستحيل تقريبا أن تزول في الشركات الموجودة حاليا هذا باختصار ما قرأته من عشرات الفتاوى في إسلام ويب حيث يمكنك البحث وإيجاد تفاصيل واسعة ومنطقية هناك.

لم لا تقوم بتعلم شيء ما كالترجمة أو البرمجة أو أي عمل في الحياة أو إنشاء مشروع جديد أراه أفضل من هذا الأمر، حتى لو كانت شبهة فهي مخيفة جدا فكيف وأن أسباب التحريم واضحة جدا.

طبعا هذا لايمنع أن تتعرف وتقرأ عن الفوركس

    2020-06-28T00:27:54+00:00

اعرف بالترجمة والبرمجة ولله الحمد ولكن الفضول ماجعلني اسئل ولكن لن أدخله بأي حال من الأحوال. . سألت لأن غيري يبحث عن إجابة لسؤالي و ماشاء الله الأخوة هنا طرحوا آرائهم بخصوصه

    2020-12-09T09:06:32+00:00
  • نعم توجد منصة واحدة مشهورة ومشتركة MetaTrader 4 وهناك منصات اخرى

-الفوركس حقيقة هناك بعض الشركات تحتال على العملاء

  • هناك من يحقق مدخول شهري من الفوركس

-افضل شركة فوركس NSFX العالمية تاسست من قيل مجموعة من المحترفين في المجال المالي, تقدم حلول تكنولوجية عالية المستوى , تلتزم شركة NSFX العالمية بتوفير بيئة امنة وتؤمن لسلامة اموال العملاء .

بالاضافة شركة NSFX حاصلة على 27 ترخيص من دول متعددة , MIFID,FSA,MFSA,BAFIN,CONSOB

شركة NSFX – التراخيص والرقابة

تعلم التداول بسهولة مع اكاديمية شركة NSFX , فيديو كتب مجانية ! تداول فقط مع الشركات المرخصة

NSFX | تعليم تداول فوركس | تعليم فوركس | أكاديمية الفوركس

اكاديمية تعليم فوركس مجانية NSFX تساعد المستثمر المبتدأ والخبير معا من خلال دروس فيديو تعليمية و شروحات حصرية و تدريب شخصي من خلال ندوات مجانية.

افتح حساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت

حساب فوركس اسلامي | فوركس اسلامي | فتح حساب فوركس اسلامي | NSFX

حساب فوركس اسلامي تقدم شركة NSFX حسابات إسلامية خالية من الفوائد والربا طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية و بدون عمولات اضافية. افتح حساب فوركس اسلامي الان.

بالتوفيق اخي الكريم ,

    2020-06-27T07:42:15+00:00

احد اصحابي كان يتاجر وربح الكثير من المال لدرجة انه استقال وكان على وشك الحصول على رتبة ضابط في سلاح الجو. على اية حال هو توقف عن الفوركس لأن السنة الماضية صدرت فتوى مفصلة وشاملة برهنت انها تجارة حرام. للأسف ليس لدي رابط للفتوى وإلا ارفقته لك.

    2020-06-27T21:55:21+00:00

1- هل توجد منصة واحدة تداول لجميع المواقع ؟

أكثر بل أغلب المواقع تستخدم ميتاتريدر MetaTrader

2- هل هي حقيقية وليس احتيال

منها حقيقي ومنها إحتيال, فيوجد حلال وحرام يجب ان تختار بشكل صحيح

3- هل هناك أشخاص بارابيا يربحون ويكون كمصدر دخل ؟

بالتأكيد يوجد ولكن بالنسبة لي لم أدخل هذا العالم

4- وما أفضلها اذا كانت حقيقة وليست وهم

يوجد العديد من الإعلانات التي تشير إلى أكبر المواقع ولكن انصحك أن تبتعد عن هذا المجال وهذا النوع من الربح لانه قد تخاف إن كانت حرام فتكسب وزر وشكراً: )

    2020-06-28T00:32:01+00:00

بعيدا عن أنه حرام أشكر كل طرح وجهة نظره وخبرته ومقصدي الثاني من الموضوع هو عندما يبحث شخص عن ماهي ويريد وجهات نظر الآخرين لها سيجد كل مايود معرفته، أكثر الردود جعلتني اغير رأيي تجاه الفوركس ولن أدخلها

    2020-06-30T23:59:21+00:00

انا احد الاشخاص المتداولين فعلا في الفوركس وبعد سنين من التجربة وحوارات ونقاشات مع اخرين ممن خاضو في هذا المجال توصلت الى ان الربح والخسارة فيها 50:50 مهما كانت الطريقة او الاستراتيجية ولا يوجد استراتيجية تحقق ربح مستمر ولو يسير بشكل مستمر.

كالموجة الجيبية ما تربحه اليوم ستخسره غدا وما خسرته اليوم ستربحه غدا بشرط ان يكون لديك رصيد يكفي وهذا غير ممكن مهما كان حجم رصيدك. الا ان حالفك الحظ وربحت ثم خرجت من السوق بسلام.

    2020-06-27T14:39:27+00:00

هو فن يصعب عليك إتقانه

هو فن يصعب عليك معرفة خفاياه

هو فن من فنون النصب و الإحتيال

ولا توجد شركة واحده تعمل بالفوركس

الفوركس هو كعمل الصرافة و هذا ما نحن نظنه

أي أنك تستبد الدولار إلى يورو و عند إرتفاع اليورو تستبدله بالدولار و هكذا

و ما يحث في شركات الفوركس هو عملية موراهنة لا غير

أي أنك تقوم بالمراهنة على طلوع سعر أو نزول سعر

مثال (1) في حسابك 1000 دولار تقوم بشراء اليورو مقابل الباوند هل حقا تم إستبدال ال 1000 دولار ب يورو؟ و هل حقا إمتلكت اليورو إذا أخبر الشركة بأن ترسل لك اليورو فقط للتأكد من إمتلاك اليورو و عندها تكون الشركة تعمل مثل الصرافة

مثال(2) في حسابك 1000 دولار اقوم بشراء الدولار مقابل اليورو و عند طلوع الدولار أكسب ولاكن قلنا شراء دولار و أليس في حسابي دولار . كيف يتم ذلك .

بعض الشركات تقوم بالتجارة بالنفط و الارز و القطن الذره و الفضة و الذهب كيف يتم ذلك هل حقا أنت تمتلك هذه الأشياء ؟

بعض الشركات تقوم بالمتاجرة بالأسهم مع أنها ليست وسيط في سوق البورصة في الأسهم كلنا نعلم أن هنالك عمولتان واحدة لسوق الأسهم و الثانية للوسيط و في الغالب تكون العموله متقاربه بين شركات الوساطة ولتكن 10 دولار أما الأسهم في الفوركس عمولته أقل من عمولة سوق البورصة و تجدها ب 1 دولار هذا دليل على أن هذا السوق هو تجاره وهميه و مراهنه على تغير الأسعار لا غير

جميع الشركات تعطيك رافعة مالية لأنها لا تريدك أن تحتفض بالمبلغ عند الخساره تخسر جميع المبلغ و عندما يرتفع نقطه واحده تكسب بضع سنتات

عند شراء سلعة أو سهم أو عمله كل ماعليك هو الإنتظار لطلوع السعر لتكسب

ليس هنالك شيئ أسمه نزول سعر مثل ما يحدث في الفوركس

لاحظ أن أي شيء يخرج له سعر متذبب ستجده في سوق الفوركس

جميع الفتاوي التي تقول الفوركس حلال هي تتكلم عن التقابض و عملية الشراء و البيع و تداول العمله مثل الصرافة

ولاكن لو علم المفتي تفاصيل الشركة و كيف تعمل و هل حقا أنت تمتلك الأرز و تبيعه عندها سيتراجع عن فتواه

و ربما هنالك من يزور فتاوي و عن نفسي لآخذ فتوى من الإنترنت

الحمدلله إني لم أدخل هذا السوق و إحذروا منه

    2020-06-28T23:01:52+00:00

يبدو لي أن كلامك نظري وأشك إن كنت قد تداولت وهمياً على الأقل، لا مشكلة لدى شركة الوساطة أن ترسل لك يورو أو دولار طالما هو في رصيدك.

لا يجوز لشركة الوساطة أن تتداول في أي سوق بورصة ما لم تكن مرخصة في هذا السوق.

عمولات سوق الأسهم عادة يتم جمعها كلها في عمولة واحدة وهي تجزأ إلى عدة عمولات.

في سوق الفوركس لا توجد عمولات، ربح الشركات الأساسي يكون من السبريد أي فارق البيع والشراء في نفس اللحظة، تم إلغاء العمولات لزيادة حدة المنافسة بين الوسطاء.

هل تعرف أنه يمكنك أن تربح حتى مع النزول في الفوركس؟ لنفرض أنك شبه متأكد من نزول اليورو اليوم بسبب الأزمة اليونانية وأنت ليس لديك يورو، تقوم بإقتراض اليورو من الوسيط أي تفتح الصفقة ببيع وتبيع اليورو الآن .. بعد ساعات يهبط سعر اليورو كما توقعت فتقوم بشرائه وتعيد اليوروهات المقترضة للوسيط وتحتفظ بالربح.

لم توضح الرافعة المالية جيداً في كلامك. المقصود بها أنك تستطيع المتاجرة بعشرات وربما مئات أضعاف المبلغ الذي تملكه. العملية هي قرض بفائدة إذا تم تبييت القرض وهنا يأتي التحريم لذا تم التحايل عليها بطرق متعددة بالتالي ظهرت الحسابات الإسلامية.

الفقهاء أجازو التقابض الحكمي، أي الإيداع في حساب إلكتروني فهذه لا مشكلة فيها.

أما عن الأرز فهذه تدعى عقود آجلة أي أنك عندما تشتري الأرز فأنت تعرف أنك لن تستلمه الآن إنما بعد ثلاثة أشهر مثلاً، وإن لم تبع حتى وقتها لا مشكلة أبداً يمكنك استلام أطنان الأرز التي اشتريتها. لكن ما يحصل في الأسواق أن 99% من المتداولين بالسلع يشترونها للمضاربة على أسعارها وليس للحصول على السلع نفسها وهذه تجارة مباحة لأنها تقع على سلع مباحة.

أنصحك الإطلاع جيداً، فالعلم لا مشكلة به قبل أن تطلق الأحكام.

    2020-06-29T00:12:57+00:00

لا أعلم كيف أقتبس لذلك ترى ردي بطريقه عشوائية

1-في سوق الفوركس ما أقصده هو أن الفتاوى تتكلم عن التقابض في المجلس فحلل العلماء التقابض الإلكتروني ولاكن في سوق الفوركس أنت تقبض العمله وهميا أي أنك لاتملك العمله التي قمت بشرائها مثال لديك حساب دولار و قمت بشراء اليورو هنا في الحقيقة أنت تراهن على طلوع السعر هذه هي العمليه الصحيحه التقابض هو ملكك للعمله أي يمكنك طلبها في أي وقت مثل سوق الأسهم مثال في حسابك دولار تقوم بشراء الدولار مقابل الين هنا أليس حسابك هو دولار؟ هذه العملية أسميها مراهنه على طلوع الدولار

2-صحيح لايمكن للشركة أن تتداول في الأسهم إلى إذا كانت مرخصة ك وسيط في البورصة (الأسهم) أغلب الشركات غير مرخصة كوسيط و إذا كانت مرخصة لماذا لا تأخذ عمولة ك عمولة الوسطاء الآخرين حيث أن عمولة الأسهم عباره عن عمولتان واحدة لسوق البورصة و الأخرى للوسيط و مجموعها مثلا 10 دولارات 3دولار للسوق و 7 دولار للوسيط
هنا يمكن للوسيط أن ينافس حتى دولار ولاكن ما نراه في الفوركس أن عمولته في الأسهم لا تكاد تذكر أليس أن سوق البورصة يطالبه ب 3 دولارات ! و إذا كان أقل من سوق البورصة نفسه ألا يحق على شركات الوساطة الأخرى رفع قضية إغراق على شركة الفوركس

3-السبيرد هو العموله

4-في سوق الفوركس أنت لا تملك ولا تقبض و لا تستلم كل ما هنالك أن التجاره وهميه بمعنى الكلمه حسابك دولار تشتري يورو و تنتظر حتى يرتفع اليورو و تبيع و تحصل على الربح (هنا أنا معك) ولاكن هل حقا أنت تمتلك اليورو ؟ هل لك كامل الحرية في التصرف ؟ أين التقابض و التملك عندما تشتري العمله ؟ حتى في الأسهم أنت لا تملك أي سهم تأكد من سوق بورصة الأسهم أن فلان يملك عدد أسهم (. ) ستجد أنك تعيش في وهم لا تملك ولا سهم فقط تقوم بالمراهنات على تغير الأسعار لا غير مثال سأشتري أرز و قطن و ذره و نفط و غاز و ذهب و فضه و سأنتظر حتى 10 سنوات ولاكن لن تملك شيء الإسلام شرط علينا التقابض في المجلس و أين التقابض هنا ؟!؟! صدقني أنها تجاره وهميه تقوم بالتجاره على تقلب الأسعار

قصدي بالتقابض أي هل إمتلكت و لك حرية التصرف بالشيء؟ هل دفعت و إمتلكته؟ هل أنت صاحب العمله؟ هل أنت صاحب السهم؟ هل أنت صاحب النفط؟

صدقني حتى الشركة نفسها لا تملك هذه الأشياء فقط تنتظر خسارتك لتأكل مالك و أغلب الشركات تصادر ما هو في حسابك قبل أن تخسر حتى لأنها تعلم أنك سوف تخسر بسبب الرافعة المالية

5-الرافعه الماليه هي سبب خسارة الكثيرين لماذا ؟

لو أنه كان سوق مثل الأسهم ستكون مسيطر و لك حرية الإحتفاظ بالسهم

ولاكن هم يودون إغراقك بالديون حتى يتم سحق حسابك عند نزول السعر و غير التعب النفسي الذي يجبرك على البيع بخساره

هل توجد شركة تعمل بدون قروض؟

حيث أن هذا القرض به شبهه و هو جر منفعه

أنا لا أطلق الأحكام

أنا أوضح الواقع المخفي الذي يسقط به إخواني فريسة الطمع بالربح السريع

سأذهب الآن لمدونة شبايك ربما أجد قصة نجاح لأحد الرابحين من الفوركس

    2020-06-29T21:09:55+00:00

1- بالفوركس يمكنك أيضاً المراهنة على النزول – لو استخدمت مصطلحك – فكما شرحت لك سابقاً يمكنك بدء الصفقة ببيع وختمها بشراء وهذا أمر لا يمكن أن تراه في الأسواق الأخرى، فكيف تبيع ما ليس عندك؟ ببساطة تقترضه

أما لو اشتريت يورو أو ين أو أي عملة اخرى بكامل رصيدك وأردت سحبها، عادة الشركات تعتمد عملة الدولار بإيداع وسحب الأرصدة لأنها شركات عالمية بالتالي من الطبيعي أن تقوم بتحويل القيمة التي عندك من مختلف العملات إلى الدولار وتسليمك إياها

2- ما دخل سوق الأسهم بسوق الفوركس؟ وما دخل عمولة هذه بتلك؟ كما اخبرتك بالفوركس ربح الوسطاء يكون من السبريد وهو يختلف من زوج لآخر حسب عدة عوامل مثلاً زوج اليورو دولار يكون السبريد منخفض جداً بينما الدولار كورونة سويدية يكون أعلى لصعوبة تسويق الكورونة مقابل اليورو. السبريد ليس عمولة لأنه موجود حتى في الصرافة على أرض الواقع

4- انت مخطئ تماماً، في سوق الأسهم تحتفظ هيئة السوق بسجل المساهمين لكل شركة وفيه اسم كل مساهم وعدد الاسهم التي يمتلكها لذا هناك تسوية عادة تكون يومين بعد التداول وفي أي لحظة يمكنك طلب بيان بالأسهم التي تخصك من كل الشركات ويمكنك أن تحضر اجتماع الجمعية العمومية للشركة حتى لو كنت تملك سهم واحد والتصويت على القرارات وغيرها ..

أخبرتك مراراً أن التقابض تطور مفهومه اليوم وأصبح يشمل التقابض الإلكتروني الحكمي. نعم أنت صاحب النفط والعملة والسهم ويمكنك التصرف كما تشاء, انه استثمار.

يبدو لديك التباس في مفهوم معين، بالفوركس عندما تودع رصيد ما وتستخدم الرافعة المالية، فشركة الوساطة لا يمكن أن تخسر ولا تشاركك لا بالربح ولا بالخسارة. لذا عندما ينزل سعر عملة ما إلى تحت الهامش المتاح لك يتم إغلاق الصفقة تلقائيا وتخسر كامل رأس مالك لأنك بهذه الحالة تعطي الوسيط ما اقترضته منه وتخرج من السوق

5- الرافعة سبب ربح الكثيرين أيضاً، ببساطة هي تعطيك قرض بأضعاف المبلغ، وكلما كانت الرافعة أكبر أصبحت المخاطرة أعلى لأن تذبذب بسيط في سعر العملة يمكن أن يأكل الهامش المتاح لك وتغلق الصفقة .. بنفس الوقت تخيل أنك تقترض مئات أضعاف رأس مالك وتتاجر بكامل المبلغ وتحتفظ بكامل الربح لك .. وكما هذا يحصل على طرف الربح يحصل على طرف الخسارة فالوسيط لا يشارك بشيء.

    2020-06-30T01:32:03+00:00

في عام 2004 أخبرني صديقي بسوق عالمي يتم التداول فيه بالمليارات و عروض و طلبات على العملات و أنه أفضل من الأسهم حيث عندما تضع بيع أو شراء تتم العملية سريعا و في لمح البصر حينها قد قادني حلاوة الكلام إلى سوق الفوركس وقمت بتجربة الوهمي و تم الإتصال بي من أكثر من شركة و صارت عدة محاولات بدخولي للسوق بحساب حقيقي ولاكني لم أتسرع لأن من يلح علي أعلم أن هنالك مكيده ولاحظت أن كل من إتصل لا يشرح و من يشرح يتخبط ولا تكون إجاباتهم مشتركه و همهم الكبير إرسال (المال) فقط

الحمدلله أنه كان عام كونتر ستريك و مزاح و أصدقاء ولم يكن عام سجن الفوركس مثل ماحدث لصديقي

عندي قاعدة رئيسية و هي إذا أتاك أحدهم و قدم لك عروض من بنك أو شركات أو موقع أو قنوات تلفزيونية أو صديق أو أخ و قال لك سوف تكسب و خاصة عندما يكون الكلام عن آلاف الدولارات (إعلم أنه إستخفاف بالعقول) ربما الأخ يقوم بتوريطك بطريقة مباشره أو غير مباشر لذلك الحكم الأخير هو (أنت)

لماذا و بكل بساطة لما لم يحصل هو على الملاين و يهديك أنت الشخص المختار الذي خرج بين المليار ولم يختارو غيرك لأنك فريد

طبعا فريد بخفة عقلك (هنا أقصد ضحايا الطمع )

نعطي مثال على القنوات التلفزيونية التي تعرض صورة و عليك إجاد الفرق و دائمة تجد الفرق بسيط ملاحظته حتى طفل لم يتعدى 10 سنوات يمكنه الملاحظة

العالم العربي به 400,000,000 مليون نسمه ولو أتصل أو أرسل رسالة 1 بالمئة منهم ستكون الحصيلة 4,000,000 مليون طبعا هؤلاء قادهم إستخفاف العقول ولا ننسى هنا أن نضرب عددهم بسعر الرسالة و لتكن دولار ستجد أن القناه كسبت بحد أدنى 4,000,000 مليون دولار حقيقي وليس وهمي ربما يكون مشروعي القادم هو قناة تلفزيونية :)

آسف خرجت عن الموضوع قليلا لأنه مرتبط من حيث الإستخفاف بعقولنا نحن العرب

1- نعم أعلم أنه يتم المراهنة على النزول ربما لا تعلم أن لدي خلفية في هذا السوق عندما قلت أني أشك أنك لم تجرب الحساب الوهمي مع أن الحقيقي يتبع الوهمي نعم جربت الوهمي في عام 2004

على الفوركس أن يكون مثل الصرافة

لديك 500 دولار تقوم بتحويلها إلى يورو على أساس أن لديك إطلاع أن اليورو سوف يرتفع و عند إرتفاع اليورو تقوم بتحويله إلى دولار و تحصل على 505 دولار في الفوركس هذا لا يحدث بتاتا لماذا لأنك لم تملك و تقبض لأن التقابض هو حرية التصرف و عند شراء سهم أو سلعة أو عمله يكون لك حرية التصرف بها

2- بالنسبة لسوق الأسهم أنا أتكلم هنا عن الفوركس و شركات الفوركس بشكل عام حيث تجد شركات تتاجر بأسهم أمريكية و أوروبية و يابانية و سلع لأن أي شيء له سعر متذبذب ستجدة في شركات الفوركس

4-أقصد شركة الفوركس عندما تعمل كوسيط في شراء الأسهم الأمريكية مثلا و هنالك الكثير طبعا ناهيك عن السلع

طبعا دليلي أنه سوق وهمي هو من حيث العموله أنه أقل من الوسيط الحقيقي في سوق الأسهم الأمريكية لماذا أقل ؟

مثال و دليل آخر : إحدى شركات الوساطة الفوركسيه هي وسيط في الأسهم الأمريكية تقوم بشراء أسهم جوجل لأحد عملاءها هل حقا هذا العميل تم فتح حساب له في سوق الأسهم الأمريكية ؟ هل ملك سهم جوجل ؟ هل إذا راجع الأسهم الأمريكية و قال لهم أنا فلان و أشتريت عدد 10 أسهم من جوجل هل حقا حصل التقابض؟ هل إمتلك السهم؟ أقل تقدير إتصل ب سوق الأسهم الأمريكية و إسئلهم أنا فلان كم سهم لدي لما لا تكتشف الفاجعة الكبرى عندما تقول أنا أتداول عن طريق شركة فوركس عالميه و رصيدها بالملاين عندها ستجد أنه لا يوجد وسيط بهذا الإسم و أنك لم تملك ولم يتم فتح حساب لك في الأسهم الأمريكية كل ما هنالك هو أن الشركة قامت بإدراج تقلب الأسعار للأسهم الأمريكية و أوهمت العميل المسكين بحصولة على السهم و حتى لو ربح بضع سنتات ستأتي اللحظة التي يرى حسابه صفرا

نعم سيدي الكريم أنا معك في مفهوم التقابض سواء حكمي أو إلكتروني أنا ما أقصدة عند التقابض هل إمتلكت و قبضت و لك حرية التصرف فيه مثلا قمت بشراء اليورو و بعد يومي عمل أود أن أعلم هل الشركه قامت بشراء اليورو حقا أو السهم مثلا هل قامت بشراء السهم حقا لأني لم أبيع الآن سأبيع بعد ثلاث شهور لأن توقعي طويل الأمد و ما هو دليلك في الإمتلاك

الإمتلاك و التقابض هو حرية التصرف مثل المثال الذي وضعته لك عن سهم جوجل هل إمتلكت إذا إذهب لسوق الأسهم الأمريكية و إكتشف الوهم

5- الرافعة المالية وجدت لغرض أساسي وهو سحق الحساب عند تحرك السعر بغير توقع المتداول و التوتر والضغط النفسي الذي يصيب المتداول و جعله ينهي الصفقة بخسارة

صدقني أنه لا يكسب من هذا السوق أحد حتى لو كسب الآن سينتهي به المطاف صفرا وحتى لو كان لديك رأس مال وفير و يريد أن يتم دعم حسابه في حال نزول العمله

تصوري هو أن الشركات تقوم بمراقبة حسابك من حساب المدير أو يتم توزيع حسابات مدير على من يسمون أنفسهم سماسره حيث يمكنهم أن يمنعوك من إنهاء مكسب وفير و تظهر لك رساله أنه خطأ من الخادم و عند الإتصال سيقولون لك خطأ من الخادم و تقول لهم أود إنهاء الصفقه يماطلون حتى يكون المكسب قليل و يتم حل المشكله في حال نزول السعر فقط سبحان الله

ألا يحق لي إنهاء الصفقة على السعر الحالي؟ ألا يوجد تداول على الهاتف؟ ألا يوجد عملات لديهم؟ أليست شركة عالمية؟

حتى لو لديك خطة محكمه للربح سيتم منعك من الربح هذا وادي آخر يتم التلاعب به

لم ترد علي هل توجد شركة تعمل بدون رافعة مالية ؟ ولماذا لا يوجد ؟ أليس سوق فيه تنافس أين الشركات التي تعمل بدون رافعة مالية ؟ أين الشركات العالمية ؟

ماهي حقيقة الفوركس ونريد التوضيح

لطالما رأيت آلاف الإعلانات عن الفوركس وتداول العملات الأجنبية ولكن لا نعرف حقيقتها ولدي مايحيرني فيها

1- هل توجد منصة واحدة تداول لجميع المواقع ؟

2- هل هي حقيقية وليس احتيال

3- هل هناك أشخاص بارابيا يربحون ويكون كمصدر دخل ؟

4- وما أفضلها اذا كانت حقيقة وليست وهم

نريدها جلسة نقاش لأن هناك الكثير من يريد أن يعرف ماهي و ما حقيقتها ولماذا عرب انشئوا مواقع لها ويريدون الكثير بالتسجيل فيها وفائدتها لهم ؟

التعليقات

    2020-06-27T14:35:37+00:00

الفوركس باختصار سوق عالمية موجودة على الانترنت لبيع وشراء العملات الأجنبية

نعم هي حقيقة بالكامل لأنها استثمار وليس مقامرة فأنت تشتري و تبيع وتحقق الربح. لكن انتبه هذا سوق عالي المخاطرة لذا من الطبيعي أن تكون ايراداته عالية ايضا كما خسائره لو لم يتحقق استثمارك

لم تكن لدي الجرأة للدخول فيها بأموال حقيقية لذا اكتفيت بالتداول الوهمي التجريبي وشخصيا أفضل الأسهم أكثر لأني قادر على فهمها وتوقعها أفضل من الفوركس كون المتغيرات المؤثرة فيها أقل

عموما معظم المنصات و شركات التداول تشبه بعضها وخاصة انهم يربحون من السبريد ( الفرق بين سعري البيع والشراء ) فقط نظرا للمنافسة.. لا يوجد ما يدعى أفضل لأن كل شركة لها تسهيلات وشروط مختلفة لذا انصحك بالاطلاع عليها على مواقعها جيدا وبعدها التداول التجريبي لتتعلم على المنصة

هذا المجال مربح جدا لشركات الوساطة لأنها كالمنشار تربح من البائع و المشتري والأرباح كبيرة لأن حركة التداول كبيرة.. انه اكبر سوق في العالم.. نتحدث عن تريليونات الدولارات يوميا كحجم تداول

ان كان لديك اسئلة محددة يمكنني الإجابة من خبرتي المتواضعة كمهتم ومحاضر في المجال

    2020-07-02T16:21:35+00:00

حسب من كلامك افهم ان الفوركس فقط لتداول العملات؟ اما الذهب والبترول والأسهم لها مسميات اخرى؟

    2020-07-04T19:25:30+00:00

نعم، الفوركس ككلمة مشتقة من كلمتي (تبادل) و (أجنبي) أي تبادل العملات الأجنبية .. البقية تدخل ضمن مسميات البورصات .. البورصة هي سوق بغض النظر عن السلعة المتبادلة في هذا السوق كانت أسهم، ذهب، سيارات، قهوة، قماش .. إلخ

    2020-07-14T06:02:02+00:00

شكراً لك على التوضيح.

نعم توجد منصة واحدة مشهورة ومشتركة MetaTrader 4 وهناك منصات اخرى

-الفوركس حقيقة هناك بعض الشركات تحتال على العملاء

هناك من يحقق مدخول شهري من الفوركس

-افضل شركة فوركس NSFX العالمية تاسست من قيل مجموعة من المحترفين في المجال المالي, تقدم حلول تكنولوجية عالية المستوى , تلتزم شركة NSFX العالمية بتوفير بيئة امنة وتؤمن لسلامة اموال العملاء .

بالاضافة شركة NSFX حاصلة على 27 ترخيص من دول متعددة , MIFID,FSA,MFSA,BAFIN,CONSOB

شركة NSFX – التراخيص والرقابة

تعلم التداول بسهولة مع اكاديمية شركة NSFX , فيديو كتب مجانية ! تداول فقط مع الشركات المرخصة

NSFX | تعليم تداول فوركس | تعليم فوركس | أكاديمية الفوركس

اكاديمية تعليم فوركس مجانية NSFX تساعد المستثمر المبتدأ والخبير معا من خلال دروس فيديو تعليمية و شروحات حصرية و تدريب شخصي من خلال ندوات مجانية.

افتح حساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت

حساب فوركس اسلامي | فوركس اسلامي | فتح حساب فوركس اسلامي | NSFX

حساب فوركس اسلامي تقدم شركة NSFX حسابات إسلامية خالية من الفوائد والربا طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية و بدون عمولات اضافية. افتح حساب فوركس اسلامي الان.

بالتوفيق اخي الكريم ,

    2020-06-27T01:37:42+00:00

1- هل توجد منصة واحدة تداول لجميع المواقع ؟

أغلب المواقع تستخدم ميتاتريدر MetaTrader

أجل لكن فيها شبهة ، هناك من يقول بأنها حرام (وأنا معهم) وهناك من يقول بأنها حلال(سمعتها ، لكني لم أتأكد)

3- هل هناك أشخاص بارابيا يربحون ويكون كمصدر دخل ؟

4- وما أفضلها اذا كانت حقيقة وليست وهم

اعرفها ، لكني أتخوف من ان تربح من مال حرام ، فوزرها على صاحبها و على المرشد إليها ،

في انتظار المزيد من التوضيحات من الإخوة.

    2020-06-27T15:42:23+00:00

هنالك محاذير شرعية من التعامل معه في حال زوالها يمكن التعامل معه محرما شرعا بسبب وجود الربا (والربا كما تعلم من أخطر الأمور التي توعد الله من يقوم فيها بالحرب!)، لكنها من المستحيل تقريبا أن تزول في الشركات الموجودة حاليا هذا باختصار ما قرأته من عشرات الفتاوى في إسلام ويب حيث يمكنك البحث وإيجاد تفاصيل واسعة ومنطقية هناك.

لم لا تقوم بتعلم شيء ما كالترجمة أو البرمجة أو أي عمل في الحياة أو إنشاء مشروع جديد أراه أفضل من هذا الأمر، حتى لو كانت شبهة فهي مخيفة جدا فكيف وأن أسباب التحريم واضحة جدا.

طبعا هذا لايمنع أن تتعرف وتقرأ عن الفوركس

    2020-06-28T00:27:54+00:00

اعرف بالترجمة والبرمجة ولله الحمد ولكن الفضول ماجعلني اسئل ولكن لن أدخله بأي حال من الأحوال. . سألت لأن غيري يبحث عن إجابة لسؤالي و ماشاء الله الأخوة هنا طرحوا آرائهم بخصوصه

    2020-12-09T09:06:32+00:00
  • نعم توجد منصة واحدة مشهورة ومشتركة MetaTrader 4 وهناك منصات اخرى

-الفوركس حقيقة هناك بعض الشركات تحتال على العملاء

  • هناك من يحقق مدخول شهري من الفوركس

-افضل شركة فوركس NSFX العالمية تاسست من قيل مجموعة من المحترفين في المجال المالي, تقدم حلول تكنولوجية عالية المستوى , تلتزم شركة NSFX العالمية بتوفير بيئة امنة وتؤمن لسلامة اموال العملاء .

بالاضافة شركة NSFX حاصلة على 27 ترخيص من دول متعددة , MIFID,FSA,MFSA,BAFIN,CONSOB

شركة NSFX – التراخيص والرقابة

تعلم التداول بسهولة مع اكاديمية شركة NSFX , فيديو كتب مجانية ! تداول فقط مع الشركات المرخصة

NSFX | تعليم تداول فوركس | تعليم فوركس | أكاديمية الفوركس

اكاديمية تعليم فوركس مجانية NSFX تساعد المستثمر المبتدأ والخبير معا من خلال دروس فيديو تعليمية و شروحات حصرية و تدريب شخصي من خلال ندوات مجانية.

افتح حساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت

حساب فوركس اسلامي | فوركس اسلامي | فتح حساب فوركس اسلامي | NSFX

حساب فوركس اسلامي تقدم شركة NSFX حسابات إسلامية خالية من الفوائد والربا طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية و بدون عمولات اضافية. افتح حساب فوركس اسلامي الان.

بالتوفيق اخي الكريم ,

    2020-06-27T07:42:15+00:00

احد اصحابي كان يتاجر وربح الكثير من المال لدرجة انه استقال وكان على وشك الحصول على رتبة ضابط في سلاح الجو. على اية حال هو توقف عن الفوركس لأن السنة الماضية صدرت فتوى مفصلة وشاملة برهنت انها تجارة حرام. للأسف ليس لدي رابط للفتوى وإلا ارفقته لك.

    2020-06-27T21:55:21+00:00

1- هل توجد منصة واحدة تداول لجميع المواقع ؟

أكثر بل أغلب المواقع تستخدم ميتاتريدر MetaTrader

2- هل هي حقيقية وليس احتيال

منها حقيقي ومنها إحتيال, فيوجد حلال وحرام يجب ان تختار بشكل صحيح

3- هل هناك أشخاص بارابيا يربحون ويكون كمصدر دخل ؟

بالتأكيد يوجد ولكن بالنسبة لي لم أدخل هذا العالم

4- وما أفضلها اذا كانت حقيقة وليست وهم

يوجد العديد من الإعلانات التي تشير إلى أكبر المواقع ولكن انصحك أن تبتعد عن هذا المجال وهذا النوع من الربح لانه قد تخاف إن كانت حرام فتكسب وزر وشكراً: )

    2020-06-28T00:32:01+00:00

بعيدا عن أنه حرام أشكر كل طرح وجهة نظره وخبرته ومقصدي الثاني من الموضوع هو عندما يبحث شخص عن ماهي ويريد وجهات نظر الآخرين لها سيجد كل مايود معرفته، أكثر الردود جعلتني اغير رأيي تجاه الفوركس ولن أدخلها

    2020-06-30T23:59:21+00:00

انا احد الاشخاص المتداولين فعلا في الفوركس وبعد سنين من التجربة وحوارات ونقاشات مع اخرين ممن خاضو في هذا المجال توصلت الى ان الربح والخسارة فيها 50:50 مهما كانت الطريقة او الاستراتيجية ولا يوجد استراتيجية تحقق ربح مستمر ولو يسير بشكل مستمر.

كالموجة الجيبية ما تربحه اليوم ستخسره غدا وما خسرته اليوم ستربحه غدا بشرط ان يكون لديك رصيد يكفي وهذا غير ممكن مهما كان حجم رصيدك. الا ان حالفك الحظ وربحت ثم خرجت من السوق بسلام.

    2020-06-27T14:39:27+00:00

هو فن يصعب عليك إتقانه

هو فن يصعب عليك معرفة خفاياه

هو فن من فنون النصب و الإحتيال

ولا توجد شركة واحده تعمل بالفوركس

الفوركس هو كعمل الصرافة و هذا ما نحن نظنه

أي أنك تستبد الدولار إلى يورو و عند إرتفاع اليورو تستبدله بالدولار و هكذا

و ما يحث في شركات الفوركس هو عملية موراهنة لا غير

أي أنك تقوم بالمراهنة على طلوع سعر أو نزول سعر

مثال (1) في حسابك 1000 دولار تقوم بشراء اليورو مقابل الباوند هل حقا تم إستبدال ال 1000 دولار ب يورو؟ و هل حقا إمتلكت اليورو إذا أخبر الشركة بأن ترسل لك اليورو فقط للتأكد من إمتلاك اليورو و عندها تكون الشركة تعمل مثل الصرافة

مثال(2) في حسابك 1000 دولار اقوم بشراء الدولار مقابل اليورو و عند طلوع الدولار أكسب ولاكن قلنا شراء دولار و أليس في حسابي دولار . كيف يتم ذلك .

بعض الشركات تقوم بالتجارة بالنفط و الارز و القطن الذره و الفضة و الذهب كيف يتم ذلك هل حقا أنت تمتلك هذه الأشياء ؟

بعض الشركات تقوم بالمتاجرة بالأسهم مع أنها ليست وسيط في سوق البورصة في الأسهم كلنا نعلم أن هنالك عمولتان واحدة لسوق الأسهم و الثانية للوسيط و في الغالب تكون العموله متقاربه بين شركات الوساطة ولتكن 10 دولار أما الأسهم في الفوركس عمولته أقل من عمولة سوق البورصة و تجدها ب 1 دولار هذا دليل على أن هذا السوق هو تجاره وهميه و مراهنه على تغير الأسعار لا غير

جميع الشركات تعطيك رافعة مالية لأنها لا تريدك أن تحتفض بالمبلغ عند الخساره تخسر جميع المبلغ و عندما يرتفع نقطه واحده تكسب بضع سنتات

عند شراء سلعة أو سهم أو عمله كل ماعليك هو الإنتظار لطلوع السعر لتكسب

ليس هنالك شيئ أسمه نزول سعر مثل ما يحدث في الفوركس

لاحظ أن أي شيء يخرج له سعر متذبب ستجده في سوق الفوركس

جميع الفتاوي التي تقول الفوركس حلال هي تتكلم عن التقابض و عملية الشراء و البيع و تداول العمله مثل الصرافة

ولاكن لو علم المفتي تفاصيل الشركة و كيف تعمل و هل حقا أنت تمتلك الأرز و تبيعه عندها سيتراجع عن فتواه

و ربما هنالك من يزور فتاوي و عن نفسي لآخذ فتوى من الإنترنت

الحمدلله إني لم أدخل هذا السوق و إحذروا منه

    2020-06-28T23:01:52+00:00

يبدو لي أن كلامك نظري وأشك إن كنت قد تداولت وهمياً على الأقل، لا مشكلة لدى شركة الوساطة أن ترسل لك يورو أو دولار طالما هو في رصيدك.

لا يجوز لشركة الوساطة أن تتداول في أي سوق بورصة ما لم تكن مرخصة في هذا السوق.

عمولات سوق الأسهم عادة يتم جمعها كلها في عمولة واحدة وهي تجزأ إلى عدة عمولات.

في سوق الفوركس لا توجد عمولات، ربح الشركات الأساسي يكون من السبريد أي فارق البيع والشراء في نفس اللحظة، تم إلغاء العمولات لزيادة حدة المنافسة بين الوسطاء.

هل تعرف أنه يمكنك أن تربح حتى مع النزول في الفوركس؟ لنفرض أنك شبه متأكد من نزول اليورو اليوم بسبب الأزمة اليونانية وأنت ليس لديك يورو، تقوم بإقتراض اليورو من الوسيط أي تفتح الصفقة ببيع وتبيع اليورو الآن .. بعد ساعات يهبط سعر اليورو كما توقعت فتقوم بشرائه وتعيد اليوروهات المقترضة للوسيط وتحتفظ بالربح.

لم توضح الرافعة المالية جيداً في كلامك. المقصود بها أنك تستطيع المتاجرة بعشرات وربما مئات أضعاف المبلغ الذي تملكه. العملية هي قرض بفائدة إذا تم تبييت القرض وهنا يأتي التحريم لذا تم التحايل عليها بطرق متعددة بالتالي ظهرت الحسابات الإسلامية.

الفقهاء أجازو التقابض الحكمي، أي الإيداع في حساب إلكتروني فهذه لا مشكلة فيها.

أما عن الأرز فهذه تدعى عقود آجلة أي أنك عندما تشتري الأرز فأنت تعرف أنك لن تستلمه الآن إنما بعد ثلاثة أشهر مثلاً، وإن لم تبع حتى وقتها لا مشكلة أبداً يمكنك استلام أطنان الأرز التي اشتريتها. لكن ما يحصل في الأسواق أن 99% من المتداولين بالسلع يشترونها للمضاربة على أسعارها وليس للحصول على السلع نفسها وهذه تجارة مباحة لأنها تقع على سلع مباحة.

أنصحك الإطلاع جيداً، فالعلم لا مشكلة به قبل أن تطلق الأحكام.

    2020-06-29T00:12:57+00:00

لا أعلم كيف أقتبس لذلك ترى ردي بطريقه عشوائية

1-في سوق الفوركس ما أقصده هو أن الفتاوى تتكلم عن التقابض في المجلس فحلل العلماء التقابض الإلكتروني ولاكن في سوق الفوركس أنت تقبض العمله وهميا أي أنك لاتملك العمله التي قمت بشرائها مثال لديك حساب دولار و قمت بشراء اليورو هنا في الحقيقة أنت تراهن على طلوع السعر هذه هي العمليه الصحيحه التقابض هو ملكك للعمله أي يمكنك طلبها في أي وقت مثل سوق الأسهم مثال في حسابك دولار تقوم بشراء الدولار مقابل الين هنا أليس حسابك هو دولار؟ هذه العملية أسميها مراهنه على طلوع الدولار

2-صحيح لايمكن للشركة أن تتداول في الأسهم إلى إذا كانت مرخصة ك وسيط في البورصة (الأسهم) أغلب الشركات غير مرخصة كوسيط و إذا كانت مرخصة لماذا لا تأخذ عمولة ك عمولة الوسطاء الآخرين حيث أن عمولة الأسهم عباره عن عمولتان واحدة لسوق البورصة و الأخرى للوسيط و مجموعها مثلا 10 دولارات 3دولار للسوق و 7 دولار للوسيط
هنا يمكن للوسيط أن ينافس حتى دولار ولاكن ما نراه في الفوركس أن عمولته في الأسهم لا تكاد تذكر أليس أن سوق البورصة يطالبه ب 3 دولارات ! و إذا كان أقل من سوق البورصة نفسه ألا يحق على شركات الوساطة الأخرى رفع قضية إغراق على شركة الفوركس

3-السبيرد هو العموله

4-في سوق الفوركس أنت لا تملك ولا تقبض و لا تستلم كل ما هنالك أن التجاره وهميه بمعنى الكلمه حسابك دولار تشتري يورو و تنتظر حتى يرتفع اليورو و تبيع و تحصل على الربح (هنا أنا معك) ولاكن هل حقا أنت تمتلك اليورو ؟ هل لك كامل الحرية في التصرف ؟ أين التقابض و التملك عندما تشتري العمله ؟ حتى في الأسهم أنت لا تملك أي سهم تأكد من سوق بورصة الأسهم أن فلان يملك عدد أسهم (. ) ستجد أنك تعيش في وهم لا تملك ولا سهم فقط تقوم بالمراهنات على تغير الأسعار لا غير مثال سأشتري أرز و قطن و ذره و نفط و غاز و ذهب و فضه و سأنتظر حتى 10 سنوات ولاكن لن تملك شيء الإسلام شرط علينا التقابض في المجلس و أين التقابض هنا ؟!؟! صدقني أنها تجاره وهميه تقوم بالتجاره على تقلب الأسعار

قصدي بالتقابض أي هل إمتلكت و لك حرية التصرف بالشيء؟ هل دفعت و إمتلكته؟ هل أنت صاحب العمله؟ هل أنت صاحب السهم؟ هل أنت صاحب النفط؟

صدقني حتى الشركة نفسها لا تملك هذه الأشياء فقط تنتظر خسارتك لتأكل مالك و أغلب الشركات تصادر ما هو في حسابك قبل أن تخسر حتى لأنها تعلم أنك سوف تخسر بسبب الرافعة المالية

5-الرافعه الماليه هي سبب خسارة الكثيرين لماذا ؟

لو أنه كان سوق مثل الأسهم ستكون مسيطر و لك حرية الإحتفاظ بالسهم

ولاكن هم يودون إغراقك بالديون حتى يتم سحق حسابك عند نزول السعر و غير التعب النفسي الذي يجبرك على البيع بخساره

هل توجد شركة تعمل بدون قروض؟

حيث أن هذا القرض به شبهه و هو جر منفعه

أنا لا أطلق الأحكام

أنا أوضح الواقع المخفي الذي يسقط به إخواني فريسة الطمع بالربح السريع

سأذهب الآن لمدونة شبايك ربما أجد قصة نجاح لأحد الرابحين من الفوركس

    2020-06-29T21:09:55+00:00

1- بالفوركس يمكنك أيضاً المراهنة على النزول – لو استخدمت مصطلحك – فكما شرحت لك سابقاً يمكنك بدء الصفقة ببيع وختمها بشراء وهذا أمر لا يمكن أن تراه في الأسواق الأخرى، فكيف تبيع ما ليس عندك؟ ببساطة تقترضه

أما لو اشتريت يورو أو ين أو أي عملة اخرى بكامل رصيدك وأردت سحبها، عادة الشركات تعتمد عملة الدولار بإيداع وسحب الأرصدة لأنها شركات عالمية بالتالي من الطبيعي أن تقوم بتحويل القيمة التي عندك من مختلف العملات إلى الدولار وتسليمك إياها

2- ما دخل سوق الأسهم بسوق الفوركس؟ وما دخل عمولة هذه بتلك؟ كما اخبرتك بالفوركس ربح الوسطاء يكون من السبريد وهو يختلف من زوج لآخر حسب عدة عوامل مثلاً زوج اليورو دولار يكون السبريد منخفض جداً بينما الدولار كورونة سويدية يكون أعلى لصعوبة تسويق الكورونة مقابل اليورو. السبريد ليس عمولة لأنه موجود حتى في الصرافة على أرض الواقع

4- انت مخطئ تماماً، في سوق الأسهم تحتفظ هيئة السوق بسجل المساهمين لكل شركة وفيه اسم كل مساهم وعدد الاسهم التي يمتلكها لذا هناك تسوية عادة تكون يومين بعد التداول وفي أي لحظة يمكنك طلب بيان بالأسهم التي تخصك من كل الشركات ويمكنك أن تحضر اجتماع الجمعية العمومية للشركة حتى لو كنت تملك سهم واحد والتصويت على القرارات وغيرها ..

أخبرتك مراراً أن التقابض تطور مفهومه اليوم وأصبح يشمل التقابض الإلكتروني الحكمي. نعم أنت صاحب النفط والعملة والسهم ويمكنك التصرف كما تشاء, انه استثمار.

يبدو لديك التباس في مفهوم معين، بالفوركس عندما تودع رصيد ما وتستخدم الرافعة المالية، فشركة الوساطة لا يمكن أن تخسر ولا تشاركك لا بالربح ولا بالخسارة. لذا عندما ينزل سعر عملة ما إلى تحت الهامش المتاح لك يتم إغلاق الصفقة تلقائيا وتخسر كامل رأس مالك لأنك بهذه الحالة تعطي الوسيط ما اقترضته منه وتخرج من السوق

5- الرافعة سبب ربح الكثيرين أيضاً، ببساطة هي تعطيك قرض بأضعاف المبلغ، وكلما كانت الرافعة أكبر أصبحت المخاطرة أعلى لأن تذبذب بسيط في سعر العملة يمكن أن يأكل الهامش المتاح لك وتغلق الصفقة .. بنفس الوقت تخيل أنك تقترض مئات أضعاف رأس مالك وتتاجر بكامل المبلغ وتحتفظ بكامل الربح لك .. وكما هذا يحصل على طرف الربح يحصل على طرف الخسارة فالوسيط لا يشارك بشيء.

    2020-06-30T01:32:03+00:00

في عام 2004 أخبرني صديقي بسوق عالمي يتم التداول فيه بالمليارات و عروض و طلبات على العملات و أنه أفضل من الأسهم حيث عندما تضع بيع أو شراء تتم العملية سريعا و في لمح البصر حينها قد قادني حلاوة الكلام إلى سوق الفوركس وقمت بتجربة الوهمي و تم الإتصال بي من أكثر من شركة و صارت عدة محاولات بدخولي للسوق بحساب حقيقي ولاكني لم أتسرع لأن من يلح علي أعلم أن هنالك مكيده ولاحظت أن كل من إتصل لا يشرح و من يشرح يتخبط ولا تكون إجاباتهم مشتركه و همهم الكبير إرسال (المال) فقط

الحمدلله أنه كان عام كونتر ستريك و مزاح و أصدقاء ولم يكن عام سجن الفوركس مثل ماحدث لصديقي

عندي قاعدة رئيسية و هي إذا أتاك أحدهم و قدم لك عروض من بنك أو شركات أو موقع أو قنوات تلفزيونية أو صديق أو أخ و قال لك سوف تكسب و خاصة عندما يكون الكلام عن آلاف الدولارات (إعلم أنه إستخفاف بالعقول) ربما الأخ يقوم بتوريطك بطريقة مباشره أو غير مباشر لذلك الحكم الأخير هو (أنت)

لماذا و بكل بساطة لما لم يحصل هو على الملاين و يهديك أنت الشخص المختار الذي خرج بين المليار ولم يختارو غيرك لأنك فريد

طبعا فريد بخفة عقلك (هنا أقصد ضحايا الطمع )

نعطي مثال على القنوات التلفزيونية التي تعرض صورة و عليك إجاد الفرق و دائمة تجد الفرق بسيط ملاحظته حتى طفل لم يتعدى 10 سنوات يمكنه الملاحظة

العالم العربي به 400,000,000 مليون نسمه ولو أتصل أو أرسل رسالة 1 بالمئة منهم ستكون الحصيلة 4,000,000 مليون طبعا هؤلاء قادهم إستخفاف العقول ولا ننسى هنا أن نضرب عددهم بسعر الرسالة و لتكن دولار ستجد أن القناه كسبت بحد أدنى 4,000,000 مليون دولار حقيقي وليس وهمي ربما يكون مشروعي القادم هو قناة تلفزيونية :)

آسف خرجت عن الموضوع قليلا لأنه مرتبط من حيث الإستخفاف بعقولنا نحن العرب

1- نعم أعلم أنه يتم المراهنة على النزول ربما لا تعلم أن لدي خلفية في هذا السوق عندما قلت أني أشك أنك لم تجرب الحساب الوهمي مع أن الحقيقي يتبع الوهمي نعم جربت الوهمي في عام 2004

على الفوركس أن يكون مثل الصرافة

لديك 500 دولار تقوم بتحويلها إلى يورو على أساس أن لديك إطلاع أن اليورو سوف يرتفع و عند إرتفاع اليورو تقوم بتحويله إلى دولار و تحصل على 505 دولار في الفوركس هذا لا يحدث بتاتا لماذا لأنك لم تملك و تقبض لأن التقابض هو حرية التصرف و عند شراء سهم أو سلعة أو عمله يكون لك حرية التصرف بها

2- بالنسبة لسوق الأسهم أنا أتكلم هنا عن الفوركس و شركات الفوركس بشكل عام حيث تجد شركات تتاجر بأسهم أمريكية و أوروبية و يابانية و سلع لأن أي شيء له سعر متذبذب ستجدة في شركات الفوركس

4-أقصد شركة الفوركس عندما تعمل كوسيط في شراء الأسهم الأمريكية مثلا و هنالك الكثير طبعا ناهيك عن السلع

طبعا دليلي أنه سوق وهمي هو من حيث العموله أنه أقل من الوسيط الحقيقي في سوق الأسهم الأمريكية لماذا أقل ؟

مثال و دليل آخر : إحدى شركات الوساطة الفوركسيه هي وسيط في الأسهم الأمريكية تقوم بشراء أسهم جوجل لأحد عملاءها هل حقا هذا العميل تم فتح حساب له في سوق الأسهم الأمريكية ؟ هل ملك سهم جوجل ؟ هل إذا راجع الأسهم الأمريكية و قال لهم أنا فلان و أشتريت عدد 10 أسهم من جوجل هل حقا حصل التقابض؟ هل إمتلك السهم؟ أقل تقدير إتصل ب سوق الأسهم الأمريكية و إسئلهم أنا فلان كم سهم لدي لما لا تكتشف الفاجعة الكبرى عندما تقول أنا أتداول عن طريق شركة فوركس عالميه و رصيدها بالملاين عندها ستجد أنه لا يوجد وسيط بهذا الإسم و أنك لم تملك ولم يتم فتح حساب لك في الأسهم الأمريكية كل ما هنالك هو أن الشركة قامت بإدراج تقلب الأسعار للأسهم الأمريكية و أوهمت العميل المسكين بحصولة على السهم و حتى لو ربح بضع سنتات ستأتي اللحظة التي يرى حسابه صفرا

نعم سيدي الكريم أنا معك في مفهوم التقابض سواء حكمي أو إلكتروني أنا ما أقصدة عند التقابض هل إمتلكت و قبضت و لك حرية التصرف فيه مثلا قمت بشراء اليورو و بعد يومي عمل أود أن أعلم هل الشركه قامت بشراء اليورو حقا أو السهم مثلا هل قامت بشراء السهم حقا لأني لم أبيع الآن سأبيع بعد ثلاث شهور لأن توقعي طويل الأمد و ما هو دليلك في الإمتلاك

الإمتلاك و التقابض هو حرية التصرف مثل المثال الذي وضعته لك عن سهم جوجل هل إمتلكت إذا إذهب لسوق الأسهم الأمريكية و إكتشف الوهم

5- الرافعة المالية وجدت لغرض أساسي وهو سحق الحساب عند تحرك السعر بغير توقع المتداول و التوتر والضغط النفسي الذي يصيب المتداول و جعله ينهي الصفقة بخسارة

صدقني أنه لا يكسب من هذا السوق أحد حتى لو كسب الآن سينتهي به المطاف صفرا وحتى لو كان لديك رأس مال وفير و يريد أن يتم دعم حسابه في حال نزول العمله

تصوري هو أن الشركات تقوم بمراقبة حسابك من حساب المدير أو يتم توزيع حسابات مدير على من يسمون أنفسهم سماسره حيث يمكنهم أن يمنعوك من إنهاء مكسب وفير و تظهر لك رساله أنه خطأ من الخادم و عند الإتصال سيقولون لك خطأ من الخادم و تقول لهم أود إنهاء الصفقه يماطلون حتى يكون المكسب قليل و يتم حل المشكله في حال نزول السعر فقط سبحان الله

ألا يحق لي إنهاء الصفقة على السعر الحالي؟ ألا يوجد تداول على الهاتف؟ ألا يوجد عملات لديهم؟ أليست شركة عالمية؟

حتى لو لديك خطة محكمه للربح سيتم منعك من الربح هذا وادي آخر يتم التلاعب به

لم ترد علي هل توجد شركة تعمل بدون رافعة مالية ؟ ولماذا لا يوجد ؟ أليس سوق فيه تنافس أين الشركات التي تعمل بدون رافعة مالية ؟ أين الشركات العالمية ؟

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • FinMaxFx
    FinMaxFx

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

Like this post? Please share to your friends:
الاستثمار في التداول
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: